Menu

مقرّه إسطنبول.. الكشف عن موعد افتتاح المركز الشبابي للأمم المتحدة

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ كشف مسؤول أممي عن موعد افتتاح المركز الشبابي للأمم المتحدة والذي سيكون مقرّه في مدينة إسطنبول التركية.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها، قال رئيس رابطة مجالس الشباب العالمية التابعة للأمم المتحدة، صمد أغرباش، إنه من المخطط أن يتم افتتاح "المركز الشبابي للأمم المتحدة" في مدينة إسطنبول عام 2022 كحد أقصى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تسليم مسؤولي الأمم المتحدة آخر البروتوكولات المتعلقة بالمركز الشبابي للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن مبادراتهم المتعلقة بضرورة تحول المركز إلى كيان يمكن تحوله مستقبلًا إلى تنظيم شبابي للأمم المتحدة جاءت بنائجها.

وأوضح وبيّن أن هذا الكيان سيعمل مثل مركز لإنتاج خطط العمل والسياسية من أجل الشباب التركي والعالمي، وسيشهد تنظيم مؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية تشمل الدبلوماسية والقضايا الإنسانية والعلاقات الدولية والمنظمات الدولية، وفقاً لما ذكرته "الأناضول".

وتابع: "سيتم تنظيم فعاليات تحت 4 عناوين رئيسية، هي مجال الإنسان واللاجئين، والمشاركة والدبلوماسية والمنظمات الدولية، والمبادرة، والابتكار".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد اقترح في كلمة افتتاح أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنشاء مركز شبابي أممي يكون مقرّه في مدينة إسطنبول.