Menu

تركيا تدعم تنمية الزراعة في جيبوتي

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، بالتعاون مع وزارة التعليم الوطنية الجيبوتية، بيوتا بلاستيكية لمصلحة ثانوية "دخيل" التقنية جنوبي البلاد.

وأقامت الوكالة التركية "تيكا"، البيوت البلاستيكية على مساحة 500 متر مربع، بهدف منح طلاب الثانوية فرصة الحصول على محاضرات عملية وتدريبية حول الآليات العملية الزراعية المتطوّرة.

وعلى مساحةٍ أخرى بلغت 1500 متر مربع، أنشأت "تيكا" ورشة للتسميد ونظام ري بالطاقة الشمسية، لتدريب الطلاب في مجال رعاية النباتات والأشجار في البيوت البلاستيكية.

وشارك في مراسم الافتتاح كل من وزير التعليم الجيبوتي مصطفى محمد محمود، والسفير التركي لدى جيبوتي سالم لفنت شاهين قايا، ومحافظ مدينة دخيل محمد شيخو حسن، ومدير الزراعة في المدينة، عبد الرحمن عمر بانجير، وعدد واسع من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في المدينة.

وعلى هامش حديثه خلال الفعالية، قال وزير التعليم الجيبوتي إن البيوت البلاستيكية المقامة بدعمٍ من "تيكا"، ستساهم كثيراً في تنشئة جيل محترف في مجال العمل الزراعي، ما سيرفع من مستوى الحيوية الزراعية في المنطقة.

وأعرب الوزير الجيبوتي عن شكره لتركيا والوكالة التركية للتعاون والتنسيق على دعمهما الزراعة في بلاده، وتدريب شباب جيبوتي أفضل تدريب في هذا المجال.

من جانبه، أشار السفير التركي إلى أن تركيا تولي اهتماماً كبيراً لمستوى التنمية في جيبوتي، مبيناّ أن بناء البيوت البلاستيكية، وتشارك الخبرات مع الشباب، يساهمان في دعم الإنتاجية الزراعية وزيادة فرص العمل في جيبوتي