Menu

وزير الدفاع الكويتي في تركيا.. ومباحثات لتفعيل اتفاقيات عسكرية

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ عقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اجتماعًا مع نظيره الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، حول التعاون العسكري بين البلدين، في العاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بحث مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن السفير الكويتي لدى تركيا، قوله إن وزير الدفاع الكويتي التقى أكار في زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه مستجدات الأحداث في المنطقة.

وأضاف السفير الكويتي أن الجانبين بحثا أيضًا تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقًا بين وزارتي الدفاع التركية والكويتية.

في السياق، قال الحساب الرسمي لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، في موقع تويتر، إن "معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، التقى بنظيره معالي وزير الدفاع بالجمهورية التركية الصديقة خلوصي أكار، وذلك خلال زيارة معاليه للعاصمة أنقرة".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع بالمنطقة، والقضايا والمواضيع محل الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز وتفعيل التعاون العسكري بين البلدين".

وأعرب الوزير الكويتي عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية تركيا الصديقة.

وأواخر العام المنصرم، وقع الجيشان التركي والكويتي، خطة عمل للتعاون الدفاعي المشترك لعام 2019، بهدف تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

ووفق بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، في وقت سابق، "يأتي توقيع هذه الخطة استمرارًا للتنسيق العسكري المشترك، بهدف تبادل الخبرات وتوحيد الجهود".

وأكدت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، أن تركيا والكويت تسعيان من خلال هذه الخطة لتوحيد وتطوير المفاهيم وتحقيق منظومة عمل موحدة، تهدف إلى المزيد من التنسيق والانسجام