Menu

تركيا توفر منحاً دراسية لعشرات الطلاب الموريتانيين

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ يواصل عشرات الطلاب الموريتانيين تعليمهم في مختلف الولايات التركية، ضمن إطار برنامج "ثانوية الأئمة والخطباء وكليات الإلهيات الدولية" الذي يقدّمه وقف الديانة التركي.

ويتضمن برنامج المنح الدراسية لـ "الديانة التركي"، التكفّل بكامل المصاريف التعليمية والمعيشية للطلاب الموريتانيين، خلال فترة دراستهم، إلى جانب توفير تذاكر الذهاب والعودة لبلادهم خلال العطلة الصيفية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن فاتح محمد أيدين، الخبير لدى المجلس الأعلى للشؤون الدينية التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية، قوله إنهم بدأوا بإرسال الطلاب الموريتانيين إلى تركيا منذ عام 2015.

وحول فحوى المنح الدراسية، قال "أيدين" إنه يتضمن دورات لتعليم اللغة التركية، ومن ثم تلقي التعليم الثانوي في مدارس الأئمة والخطباء، لتأتي بعدها مرحلة اختيار الفرع الجامعي.

وأوضح أن الطلاب الأجانب الذين يتلقون التعليم في تركيا ضمن إطار منحة "الديانة التركية"، يحق لهم التقدم لكافة الفروع لدى سائر الجامعات التركية، شأنهم في ذلك شأن الطلاب الأتراك.

واختتم "أيدين" قوله بالإشارة إلى أن العام الحالي شهد تخرج أول دفعة من الطلاب الأجانب القادمين إلى تركيا ضمن إطار منحة "الديانة التركية".