Menu

جمعية "جانصويو" التركية توزع لحوم أضاحي في توغو

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ وزّعت جمعية "جانصويو" التركية للتعاون والتضامن، خلال أيام عيد الأضحى، لحوم أضاحي في جمهورية توغو، استهدفت نحو 22 ألفاً من ذوي الحاجة من مسلمي توغو.

ونفذت فرق الجمعية عملية التوزيع في العاصمة "لومي" وولاية "سوكودي" وسط توغو (شمال إفريقيا) التي نالت الحصّة الأكبر من إجمالي مساعدات الجمعية خلال العيد.

واستهدفت الجمعية بمساعداتها القرى المُحتاجة في المدينتين، حيث قامت بذبح 100 رأس من الماشية في مناطق مختلفة منها ووزعتها على الأهالي.

وعبّر الأهالي عن سعادتهم بحضور الفرق التركية لمساعدتهم، وقالوا في حديث للأناضول، إن "الأتراك تركوا بيوتهم وعوائلهم خلال العيد، وقطعوا مسافة طويلة من أجل توصيل الأضاحي لنا، هذا شيء كبير بالنسبة لنا".

وتمكن الفريق التركي من الوصول إلى بيوت المحتاجين في بعض المناطق النائية في توغو، في محاولة منهم إيصال المساعدات لأكثر الناس حاجة.

كما قضى أطفال القرى وقتاً ممتعاً خلال استمتاعهم بألعاب وزّعها فريق الجمعية في ولاية "سوكودي".

وعادةً ما تنفذ جمعية "جانصويو" التركية أنشطتها الخيرية داخل وخارج البلاد؛ وتشارك المحتاجين في عموم إفريقيا فرحة العيد، وتوزع أضاحي في عدد كبير من الدول، وتعمل على إيصال المساعدات التي يقدمها فاعلو الخير في تركيا.

وتعد تركيا في مقدمة الدول التي توصل مساعداتها إلى دول إفريقيا من خلال مؤسساتها الخيرية الحكومية والخاصة، وتعمل على التواصل المستمر مع الفقراء والمحتاجين في تلك البلدان.