Menu

51 دولة تستقبل أضاحي الهلال الأحمر التركي

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ وزّع الهلال الأحمر التركي، لحوم أضاحي عيد الأضحى المبارك في 51 دولة.

وقال كرم قنق، رئيس الهلال الأحمر التركي، إنه تم توزيع الأضاحي في 51 دولة في البلقان وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

وأضاف قنق، في تصريح للأناضول، الأحد أن الهلال الأحمر التركي سخّر ألفين و500 شخص من موظفيه، لتغطية أعمال توزيع لحوم أضاحي العيد لهذا العام.

وأشار أن لحوم الأضاحي جرى توزيعها في 51 دولة أبرزها، ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا والجبل الأسود وكوسوفو ومقدونيا ومولدوفا ورومانيا وصربيا واليونان.

إلى جانب بوركينا فاسو وجيبوتي وتشاد وإثيوبيا وكوت ديفوار وغامبيا وغينيا وجنوب السودان والكاميرون وكينيا وجزر القمر وموريتانيا وموزمبيق والنيجر ورواندا والسنغال والصومال والسودان وناميبيا وتنزانيا وأوغندا وزيمبابوي.

بالإضافة إلى أفغانستان وبنغلاديش وإندونيسيا والفلبين وجورجيا وكمبوديا وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا وباكستان وفلسطين والعراق ولبنان وسوريا والأردن واليمن.

وشدد قنق على أن منظمة الهلال الأحمر التركي التي جرى تأسيسها قبل 151 عاماً، تواصل مد يد العون والمساعدة لجميع المظلومين والمضطهدين وأصحاب الحاجة في مختلف بلدان العالم.

وأوضح أنهم يهدفون لتوزيع الأضاحي بشكل خاص في المناطق التي شهدت ولا تزال نزاعات مسلحة، وكوارث طبيعية، فضلاً عن أخرى تعاني الفقر والجوع.

وأردف: "بفضل منظمة الهلال الأحمر التركي، نعمل على نشر ثقافة وبركة التقاسم والمشاركة والتضامن المتعارف عليها في منطقة الأناضول".

وأكمل قنق: "الأضحية عبادة، وعند تشارك عبادة كهذه مع الآخرين، تتحول إلى دعم إنساني وثقافة للسخاء، وواثقون من أن أصداء أسماء متبرعينا ستصل إلى كافة أنحاء العالم."