Menu

تدشين أولى رحلات الطيران المباشرة بين "جدة" السعودية و"إزمير" التركية

تركيا العثمانية / وكالات / تعتزم "الخطوط السعودية"، تدشين أولى الرحلات المباشرة إلى وجهتها الموسمية الدولية الجديدة "ازمير" انطلاقاً من مدينة "جدة" بالمملكة العربية السعودية، بواقع أربع رحلات أسبوعياً، اعتبارًا من صباح الأربعاء 9 مايو/ أيار الجاري.

 

وقالت الشركة السعودية إنه سيتم اعتباراً من 10 يونيو/ حزيران المقبل تشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً عبر مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، ليصبح حينئذ التشغيل من المملكة يومياً طوال أيام الأسبوع خلال الفترة المقبلة.

 

وأنهت "السعودية" كافة الاستعدادات لتشغيل الرحلات المباشرة إلى ازمير حيث تمت جدولة ضمن شبكة رحلاتها الدولية إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار إزمير الدولي بالمتطلبات اللازمة المتمثلة في الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة الحديثة .

 

وسوف تغادر الرحلة الأولى رقم (SV251) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عند الساعة (10:10) صباح الأربعاء لتصل إلى إزمير عند الساعة (13:35) ظهراً بالتوقيت المحلي للمدينة التركية.

 

فيما تغادر رحلة العودة بالرقم (SV250) عند الساعة (15:05) ظهر يوم الأربعاء لتصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الساعة (18:30) مساءً بتوقيت المملكة  العربية السعودية.

 

وسيتم تشغيل هذه الرحلات بطائرات من طراز ايرباص (A320) التي تبلغ سعتها المقعدية (116) مقعداً منها(20) مقعدا لدرجة رجال الأعمال و(96) مقعداً لدرجة الضيافة.

 

وتأتي استراتيجية التشغيل لمحطات دولية جديدة ضمن الأهداف الرئيسية للناقل الوطني وذلك وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى المنظومة التشغيلية.

 

كما أن الخطة التشغيلية للقطاع الدولي تحظى بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة "السعودية" من حركة السفر على هذا القطاع، وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف من المسافرين والحجاج والمعتمرين، بحسب بيان الشركة.

 

وتعتبر ازمير الوجهة الثالثة للخطوط السعودية في تركيا بعد كل من إسطنبول والعاصمة أنقرة كما أنها ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان حيث يقطن فيها ما يزيد عن أربعة ملايين نسمة.

 

وتقع إزمير على الساحل الغربي لتركيا على "بحر ايجه"، وتمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية وتعتبر بوابة للمدن السياحية الأخرى مثل مرمريس وبودرُوم