Menu

أنقرة تحتضن مباحثات عسكرية وأمنية تركية - عراقية رفيعة

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ وصل الأربعاء وفد عراقي رفيع يتكون من وزير الخارجية ووزير الدفاع ورئيس جهاز المخابرات الوطني، إلى العاصمة التركية أنقرة لإجراء مباحثات عسكرية وأمنية مع نظرائهم الأتراك.

وقال السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، عبر تويتر، إن الوفد العراقي سيجري لقاء بين الوفود مع وزير الخارجية التركي وزير الدفاع الوطني ورئيس جهاز الاستخبارات الوطني.

في السياق ذكر بيان نشرته وزارة الخارجية التركية، أن الوفد العراقي يضم وزير الخارجية محمد علي الحكيم، ووزير الدفاع نجاح الشمري، ورئيس جهاز المخابرات الوطني مصطفى الكاظمي.

وأشارت الوزارة إلى أن الوفد العراقي سيجري مباحثات مع نظرائهم الأتراك بأنقرة اليوم في إطار التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد في أنقرة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان. بحسب وكالة الأناضول الرسمية.

وفي 15 مايو/ أيار الماضي، أجرى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، زيارة إلى تركيا، جرى خلالها التفاهم على بدء الإجراءات لتوقيع وثيقة مشتركة في مجال التعاون العسكري والأمني بين البلدين.