Menu

لقاء يجمع بين سفير أنقرة بطرابلس ووزير العمل في حكومة "الوفاق الوطنية"

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ جمع لقاء عُقد في العاصمة الليبية طرابلس، بين السفير التركي هناك سرحات أكسن ووزير العمل بحكومة الوفاق الوطني الليبية المهدي ورضمي.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة العمل بالعاصمة طرابلس، سبل تطوير آفاق التعاون في عدة مجالات، وأواصر التعاون المشترك بين البلدين والموقف التركي الداعم لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، بحسب ما نقلته "الأناضول" عن بيان لإدارة الإعلام الليبية.

كما شهد اللقاء تباحث تطوير التعاون في مجالات التدريب والأرشفة الالكترونية وتفعيل عدد من المشاريع الصغرى والمتوسطة والاستفادة من الخبرات التركية في مجالات الإدارة الهندسية، والبناء، والتشييد، والصناعات الكهربائية، والتقنية، وصيانة الأجهزة الإلكترونية، وتطوير البنية التحتية.

وأكّد الجانبان على عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة والمتعاقد عليها مع الجهات المختصة في ليبيا، بالإضافة إلى ملف العمالة التركية في الشركات المشتركة بين البلدين، وسبل تسوية مستحقاتها.

وأكّد السفير التركي أن بلاده لن تتوانى في دعم الشعب الليبي الشقيق.

بدوره، أعرب الوزير الليبي عن شكره لتركيا شعباً وحكومة على "رفضهم القاطع للعدوان" على مدينة طرابلس، مثمنا تواجد الطاقم الدبلوماسي التركي رغم الظروف الصعبة.

وفي 4 أبريل/نيسان الماضي، بدأت القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.