Menu

تحييد 22 إرهابياً بعمليات أمنية في تركيا خلال الأسبوع الأخير

تركيا العثمانية

 

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الإثنين، تحييد 22 إرهابيا في عمليات أمنية جرت داخل البلاد خلال الفترة من 30 أبريل/ نيسان الماضي، إلى 7 مايو/ أيار الجاري.

وأوضحت الداخلية في بيان، أنّ قوات الأمن والجيش وقوات الشرطة نفذت خلال الأسبوع الأخير 495 عملية أمنية ضدّ التنظيمات الإرهابية داخل حدود تركيا، حيث قتل خلالها إرهابيا واحدا، وألقي القبض على 16 في حين سلّم 5 آخرون أنفسهم للقوات الأمنية.

وأضاف البيان أن العمليات أسفرت عن توقيف 150 شخصاً للاشتباه بإيوائهم ودعمهم لإرهابيي منظمة “بي كا كا”، و94 شخصاً بشبهة وجود صلة لهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

فيما جرى توقيف 587 شخصاً في إطار محاربة منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، و26 شخصًا للاشتباه بصلتهم بمنظمات يسارية متطرفة، بحسب البيان.

وتمكنت قوات الأمن من تدمير 8 ملاجئ ومخابئ ومغارات تابعة للإرهابيين، خلال عمليات أمنية جرت بولايات وان وأرضروم وهكاري ودياربكر، جنوبي وجنوب شرقي البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، ضبطت قوات الأمن خلال عملياتها ضد أوكار الإرهابيين 24 قنبلة مصنوعة يدويا، إلى جانب 8 قنابل يدوية، و115 كيلوغرام من المواد المتفجرة، وكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المستخدمة في صناعة المتفجرات.