Menu

بعد تراجع ترامب عن قصف إيران.. دعم سعودي لتشديد العقوبات

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال مسؤول سعودي الجمعة، إن الرياض أكدت دعم قرار واشنطن في فرض "عقوبات صارمة" على إيران، وذلك بعد ساعات على تقارير صحفية أمريكية أفادت بأن الإدارة الأمريكية تراجعت عن قرار بتوجيه ضربة عسكرية لطهران.

 

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي على تويتر، إنه التقى مع المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك في الرياض الجمعة.

 

وأوضح أنه بحث مع هوك "آخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطات الإيرانية العدائية، التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها".

 

وأضاف: "تم التأكيد لدى لقائي المبعوث الأمريكي الخاص  دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الصارمة على إيران، بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة، ومناقشة هجماتها الأخيرة على المملكة".

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت في وقت سابق، إن ترامب وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، اليوم الجمعة، ردا على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة قيمتها 130 مليون دولار، لكنه تراجع عن التنفيذ.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار بالإدارة شاركوا في المناقشات، أو اطلعوا عليها، قولهم إن ترامب وافق في البداية على ضرب بضعة أهداف، كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ.