Menu

أبو تريكة يعود لقوائم " الإرهاب " المصرية مع قائمة جديدة تضم 1528 مصرى

تركيا العثمانية / القاهرة/ قررت محكمة مصرية الاثنين إدراج اسم لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة مجددا على قوائم  "الإرهاب " .

وبجانب أبو تريكة تم إدراج 1528 اسما آخر مدة 5 سنوات، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر لفرانس برس: "إن القرار صدر بناء على أدلة ووقائع جديدة".

وكان أبو تريكة لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر، ومتواجد حاليا خارج البلاد، قد أدرج في كانون الثاني/يناير العام الماضي على خلفية صلته بجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها السلطات "إرهابية" عام 2013.

وأدرجت مصر جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وسجنت الآلاف من أنصارها، منذ أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة من السلطة في تموز/يوليو 2013، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأوضح المسؤول القضائي أن المحكمة في قرارها استندت إلى "أن الجماعة (الإخوان المسلمون) وضعت مخططا إجراميا لتوفير الدعم المادي اللازم للإنفاق على أعضاء الحراك المسلح، حسم، ولواء الثورة".

وتابع أن المحكمة أكدت أن المدرجين ينتمون إلى الجماعة المحظورة وشاركوا في تنفيذ المخطط المشار إليه.

وشمل قرار محكمة جنايات القاهرة أيضا أسماء الرئيس المعزول مرسي ونجله والمرشد العام للجماعة محمد بديع وأبناء المرشد العام السابق مهدي عاكف ورجلي الأعمال حسن مالك وخيرت الشاطر.

ومعظم هذه الأسماء مدرجة بالفعل على قوائم "الإرهاب" على خلفية قضايا أخرى يحاكمون فيها.

وكانت محكمة النقض في 18 نيسان/إبريل أرجأت قرارها النظر في طعن مجموعة كبيرة من هذه الأسماء التي شملها قرار الاثنين لرفعها من هذه القوائم إلى الرابع من تموز/يوليو المقبل.

كذلك قررت المحكمة الإدارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال نجم الكرة المصري السابق.