Menu

خلال رمضان فقط.. "الإغاثة التركية" تسعى لإيصال مساعداتها إلى 3 ملايين شخص

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام، استنفرت الجمعيات الخيرية التركية كافة إمكاناتها لإيصال مساعداتها إلى الفقراء والمحتاجين والأيتام حول العالم، دون التمييز بين دين، أو لغة أو عرق.

وفي هذا الإطار، تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (İHH)، مواصلة أنشطتها الإغاثية خلال شهر رمضان لهذا العام، في 120 بلد ومنطقة مختلفة حول العالم.

وأعلنت المنظمة التركية، عن أنشطتها وفعالياتها لهذا العام تحت شعار "رمضان أجمل معاً"، حيث تستهدف إيصال المساعدات لـ 3 ملايين شخص.

وتستعد "İHH" التي أمضت 27 عاماً في مجال العمل الإنساني والإغاثي، لتقديم المساعدات للمحتاجين، واللاجئين والأيتام خلال شهر رمضان المقبل، في خطوة تسعى لنقل بركة الشهر الفضيل إلى أقاصي الأرض.

وتشمل المساعدات التي تعتزم "İHH" تقديمها، ملابس العيد، والمؤن الغذائية، وموائد الإفطار، فضلاً عن المساعدات النقدية المخصصة للأيتام.

وتنوي المنظمة التركية تركيز مساعداتها بشكل أساسي وأولي في مناطق النزاع والحروب، مثل سوريا، والسودان، واليمن، وغزة، وبنغلاديش، والعراق، وتركستان الشرقية وأراكان (ميانمار)، إضافة إلى أنشطتها المتواصلة في 81 ولاية تركية.

كما تستهدف "İHH" إيصال مساعداتها إلى 67 ألف و920 طفل ويتيم في 43 بلد حول العالم.

ومن المقرر أيضاً أن تحضر المنظمة حوالي 50 يتيم من 15 بلد مختلف من العالم، إلى مدينة إسطنبول، للمشاركة في فعاليات يوم اليتيم العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعدّ الأولى بين بلدان العالم في تقديم المساعدات الإنسانية مقارنة بالناتج الإجمالي المحلي.