Menu

الرئيس أردوغان: السجال الانتخابي انتهى ولنعمل سوية على توطيد وحدتنا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الجدل والسجال الحاصل حول الانتخابات المحلية قد انتهى، وأن على الجميع الالتفات إلى المسائل الاقتصادية والأمنية وتوطيد وحدة البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال مشاركته في مؤتمر "مستقبل العمل: التحديات والفرص" بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: "علينا ترك الجدال والسجال الحاصل حول الانتخابات المحلية، والالتفات إلى المسائل الاقتصادية والأمنية، فالمصافحة والعناق وتوطيد وحدتنا سيكون عنوان المرحلة المقبلة".

ودعا أردوغان إلى تشكيل تحالف تركيا الذي يضم 82 مليون مواطنا، مشددا على وجوب ترك الخلافات السياسية في المسائل المتعلقة بوجودية البلد جانبًا.

وأردف قائلا: "انتهى الجدل الذي ساد خلال فترة الانتخابات المحلية، الجميع الآن يتجهون إلى حياتهم اليومية ويركزون على أعمالهم".

وعن الاعتراضات التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية بخصوص نتائج بلدية إسطنبول الكبرى، قال أردوغان إن حزبه سيستخدم حقه القانوني في الاعتراض، وأن الكلمة الأخيرة ستكون للجنة الانتخابات العليا.

واستطرد قائلا": "كافة الأحزاب السياسية لديها حق الاعتراض على نتائج الانتخابات، وهناك أحزاب استخدمت هذا الحق في السابق، واليوم حزب العدالة والتنمية يستخدم هذا الحق الدستوري والقانوني".

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة مشاركة الناخبين في هذا الاستحقاق إلى حدود 85 بالمئة.