Menu

أعداد إرهابيي "بي كي كي"الذين تم تحييدهم منذ عام 2017

تركيا العثمانية/ قسم المتابعة/ كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن أعداد إرهابيي تنظيم "بي كي كي" الذين تم تحييدهم من قبل السلطات التركية منذ عام 2017.

 

وفي تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، قال "صويلو" إنه منذ بداية العام الحالي تم تحييد 13 قياديا بارزا في منظمات إرهابية، و259 منذ العام 2017.

 

وأكد فيها أنهم بذلوا جهودًا كبيرة فيما يتعلق بالمسائل الأمنية انطلاقًا من أمن الحدود البرية إلى البحرية، ومكافحة كافة أشكال التهريب والإرهاب والمخدرات والجرائم المنظمة والسيبرانية، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

 

وشدد أن تنظيم "بي كي كي" الإرهابي وصل إلى نقطة النهاية وبقي نحو 700 إرهابي مسلح منها في الجبال، مضيفاً "وجهنا ضربات قاصمة للمنظمات الإرهابية وخاصة قياداتها، حيث لم يبق أي من قيادات تنظيم "د ه ك ب- ج" داخل تركيا".

 

وأوضح أنه منذ "بداية العام الحالي فقط، حيدنا 13 قياديًا من المنظمات الإرهابية، و259 قياديًا منذ العام 2017، كما بلغ عدد المنضمين لها منذ بداية السنة وحتى اليوم 26، فيما سلم 66 إرهابيًا أنفسهم للسلطات، ووصل عدد إرهابيي "بي كي كي" الذين تم تحييدهم منذ 2017 إلى 3 آلاف و528 إرهابيًا".

 

هذا وتواصل تركيا مكافحة تنظيم "بي كي كي" منذ ما يزيد عن 30 عاماً، وهي تصنفه تنظيماً إرهابياً انفصالياً وتعتبر تنظيمات "ب ي د/ي ب ك" في سوريا امتداداً لها.