Menu

تقدم مرشحي حزب العدالة والتنمية في الإنتخابات المحلية التركية

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في تركيا، على تقدم الحزب الحاكم (العدالة والتنمية) على منافسيه في تحالف المعارضة.

 

 وبحسب المعطيات الأولية، أظهرت النتائج تقدم العدالة والتنمية، بنسبة 52 في المئة، بعد فرز 34 في المئة من الأصوات.

 

 كما أظهرت تقدم مرشح العدالة والتنمية في إسطنبول بنعلي يدريم، على منافسه في حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، بفارق 4 في المئة بعد فرز أكثر من 54 في المئة.

 

 وأظهرت النتائج تقاربا كبيرا بين مرشحي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري في أنقرة، بعد فرز 36 في المئة.

 

 أدلى المواطنون الأتراك بأصواتهم الأحد لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية والإدارات المحلية، في انتخابات اكتسبت زخما سياسيا كبيرا، باعتبارها الأولى بعد انتقال البلاد إلى النظام الرئاسي.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات العليا، أنها ستسمح لوسائل الإعلام نقل النتائج الأولية بعد الساعة 7:15 مساء بالتوقيت المحلي.

 

وأعلنت وسائل إعلام تركية، الساعة الخامسة مساء (توقيت محلي)، إغلاق الصناديق في كافة المحافظات التركية، والبدء بعملية الاقتراع، بعد اغلاقها في 32 محافظة شرق البلاد، الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي.

 

وأعلن وزير الداخلية، سليمان صويلو، أنه حتى الساعة الثالثة مساء، تلقينا معلومات بشأن وقوع 310 حوادث في المحافظات، ما أدى لمقتل 4 مواطنين، مشيرا إلى أن 2 منهم قتلوا قبل البدء بعملية التصويت، و2 آخرين، قتلا خلال أعمال عنف تتعلق بالانتخابات.

 

وبثت وسائل الإعلام التركية صورا لتصويت كبار المسؤولين في الدولة إضافة لزعماء أحزاب المعارضة، وهم يدلون بأصواتهم، فيما يحق لنحو 57 مليون ناخب التصويت في 194 ألفا و390 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ81.