Menu

الرئيس أردوغان يدلي بصوته في الانتخابات المحلية

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أدلى الرئيس التركي، زعيم حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات المحلية.

ومع حلول ساعات الظهيرة، اقترع أردوغان وعقيلته أمينة، بصوتيهما في منطقة أوسكودار على الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وفي تصريح صحفي عقب الاقتراع، قال أردوغان إنه سيتابع الانتخابات لفترة في إسطنبول، ليعقد بعدها مؤتمرًا صحفيًّا قبل أن يتوجه إلى العاصمة أنقرة لمتابعة نتائج الانتخابات من هناك.

وبدأ الناخبون الأتراك صباح اليوم الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع، من أجل اختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 سنوات.

ومن المنتظر أن يتوجّه نحو 57 مليون ناخب من أجل التصويت في 194 ألف و390 صندوق انتخابي، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

ويتنافس في الانتخابات 12 حزبًا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"الجيد"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن".

وفي وقت سابق، اقترع كل من نائب أردوغان فؤاد أوقطاي، وزعيم أحزاب الحركة القومية، دولت بهتشلي، والشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، والحزب الجيد، مرال آقشنار، ومرشح "تحالف الشعب" لبلدية إسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، وعدد من الوزراء والمسؤولين الكبار في الدولة.