Menu

الرئيس أردوغان: العربية لغة دولية وإحدى لغات الأمم المتحدة الرسمية

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرشحةً بالانتخابات المحلية عن أحد أحزاب المعارضة، على خلفية رفضها لوجود لافتات باللغة العربية بأحد أحياء مدينة إسطنبول.

جاء ذلك في كلمه ألقاها "أردوغان" الجمعة، أمام تجمع شعبي نظمه حزب "العدالة والتنمية" الذي يتزعمه، بمدينة إسطنبول، تمهيدًا للانتخابات المحلية المقررة نهاية مارس/آذار الجاري.

وقال الرئيس التركي بهذا الخصوص: "العربية لغة دولية، وهي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة".

ويأتي ذلك على خلفية قيام المرشحة عن "الحزب الجيد" المعارض، إيلاء أقصوي، بنشر مقطع فيديو عبر تويتر، انتقدت فيه وجود كتابة باللغة العربية على واجهات المحلات في حي "الفاتح".

وأكد أردوغان، أن الشعب ساهم بشكل فعّال خلال الأعوام السبعة عشر الماضية، بتقويض المؤامرات التي حيكت ضد تركيا، من خلال تقديم الدعم لحكومات حزب العدالة والتنمية.

ووصف أردوغان المرشحة أقصوي بأنها "عديمة التربية"، وتابع مستنكرًا: "لا ينتقدون اللافتات المكتوبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لكنهم يمتعضون عندما يتعلق الموضوع باللغة العربية".

وجدد الرئيس توضيحه: "إن العربية لغة دولية، وإحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة. إنهم (منتقدي استخدام اللغة العربية في البلاد) يجهلون هذه المعلومات".