Menu

أردوغان يفتتح أكبر حديقة ألعاب في أوروبا بأنقرة تحوي ألفي لعبة

تركيا العثماينة / قسم المتابعة/ شهدت العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، افتتاح أكبر حديقة ألعاب في أوروبا، بمساحة تبلغ مليون و300 ألف متر مربع، وتحتوي على ألفين و117 لعبة لمختلف الفئات العمرية.

وجرى افتتاح حديقة "ووندر لاند أوراسيا" بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث بلغت تكلفة إنشائها مليار و396 مليون ليرة تركية (260 مليون دولار).

ولعشاق المتعة والمرح والمغامرات تحتوي الحديقة على 14 أفعوانية (قطار الموت)، وأعلى عجلة دوارة في تركيا، ولعبة الظلام الرقمية، وساحات للموسيقا والرقص منها المضيئة وأخرى في المياه.

 

أكبر حديقة ألأعاب في أنقرة.jpg
 

وتأخذ الحديقة زوارها برحلات للماضي، إذ تحتوي على مجسمات معمارية للتراث الثقافي العالمي بدءا من العصر الحجرين حتى عصر الدولة السلجوقية، ومن الإمبراطورية العثمانية إلى عصر التكنولوجيا.

ومن الآثار السلجوقية، هو تصميم الباب الرئيس للحديقة، والذي يبلغ ارتفاعه 35 مترا، وعرضه 100متر، وفقا للطراز السلجوقي، باحتوائه على 13 لوحة معمارية سلجوقية.

وأوضح المدير العام للحديقة، جيم أوزان، لمراسل الأناضول، أن الحديقة تعتبر الأكبر في أوروبا، حيث تضم أكثر من 2000 لعبة، منها 26 لعبة ضخمة و180 لعبة متوسطة الحجم.

وأضاف أوزان، أن الحديقة تستهدف جذب 5 ملايين زائر محلي وأجنبي في العام الأول من افتتاحها.

 

أكبر حديقة ألعاب في أنقرة.jpg
 

وقال إنهم يخططون لتجاوز هذا العدد في السنوات التالية.

وأشار أوزان، أن الحديقة مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية، وتضم ألعابا يمكن استخدامها في فصل الشتاء وأخرى في الصيف لتكون مناسبة للزوار والعائلات من جميع الأعمار.

ولفت إلى أن التجول في كافة أرجاء الحديقة الشاسعة لا يتسع ليوم واحد، حيث أنها تحتوي مساحات خضراء بأكثر من مليوني شجرة ونوع من النباتات.

وتمتلك الحديقة أماكن لركن السيارات منها المغلقة وأخرى مفتوحة بسعة 6 آلاف و800 سيارة.