Menu

متحدث الرئاسة التركية يرد على نائب ترامب بتغريدة مثيرة حول النكبة الفلسطينية

تركيا العثمانية

 

رد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بتعليق مثير على تغريدة لمايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول "الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل".

وأعاد قالن تغريد ما كتبه النائب الأمريكي، إلا أنه أرفق التغريدة بوسم "Nakba70" الذي أطلقه ناشطون فلسطينيون إحياء للذكرى السبعين لنكبة فلسطين التي تصادف في الخامس عشر من الشهر القادم، والتي يحتفل بها الإسرائيليون باعتبارها "عيد الاستقلال" لديهم.

وقال بنس في تغريدته: "نشارك اليوم حليفتنا الكبرى إسرائيل احتفالها بالذكرى السبعين لاستقلالها.. إن معجزة ولادة إسرائيل في وطنها التاريخي مصدر إلهام للعالم، والشعب الأمريكي فخور بالوقوف إلى جانب إسرائيل في هذا اليوم التاريخي"، مرفقا التغريدة بوسم "ISRAEL70".

يُذكر أن إبراهيم قالن، أكاديمي متخصص في التاريخ، تخرج من جامعة إسطنبول، ودرس الماجستير في ماليزيا، ليكمل الدكتوراه في جامعة جورج واشنطن الأمريكية. كما مارس مهنة التعليم في تخصص الفكر الإسلامي، والعلاقات الإسلامية الغربية، وذلك لدى جامعة "بلكنت" أعرق الجامعات التركية، و"College of the Holy Cross" وجورجتاون الأمريكيتين. ويتولى منذ عام 2014 منصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية.