Menu

كيف تواجه "نورول ماكينا" التركية للعربات المدرعة زيادة الطلب العالمي على منتجاتها ؟

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ بدأت شركة  "نورول ماكينا ساناي" التي تعد من الشركات الرائدة في الصناعات الدفاعية التركية والمتخصصة في إنتاج العربات المدرعة رباعية الدفع، مباحثات مع 40 شركة محلية لإنتاج قطع من المعدات لمركباتها المدرعة، لمواجهة زيادة الطلب العالمي على منتجاتها.

وذكرت صحيفة ديلي صباح أن مسؤولي الشركة أجروا محادثات ثنائية مع الشركات الأربعين الأعضاء في مجموعة الدفاع والطيران (OSSA) التابعة لمركز الشرق الأوسط للصناعة والتجارة (OSTİM).

وتعمل OSSA منذ عام 2008 لزيادة حصة الإنتاج المحلي في تلبية احتياجات قطاعي الدفاع والفضاء. كما أن لديها مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم تعمل في هذه الصناعات لتكون قادرة على المنافسة في السوق الدولية.

وارتفعت حصة نورول ماكينا من الصادرات إلى أفريقيا ودول الشرق الأوسط ووسط آسيا 11 ضعفاً منذ عام 2012، حيث بلغت 75 في المئة العام الماضي. وسلمت الشركة حتى الآن أكثر من 400 من مدرعات إجدار يالجين، إلى 5 دول، في حين اتفقت على بيع 500 عربة في انتظار تسليمها. وتتوقع الشركة أن تبيع ألفا و400 مدرعة خلال الفترة المقبلة.

وقال مدير التخطيط والتوريد، توزن سوسفيرين، إن العربات المدرعة التي تنتجها الشركة مطلوبة بشدة في الداخل والخارج ، مشيراً إلى أن أداءها القوي قد مهد الطريق أمام طلبيات جديدة.

وفي إشارة إلى حاجة الشركة إلى  موردين جدد لمشاريعها الجديدة، خاصة في النصف الثاني من هذا العام، قال سوسفيرين إن الشركة تحتاج إلى شركات جديدة للقيام بأعمال الكهرباء والإلكترونيات، والكابلات واللوحات والقطع والدهان.

ولفت إلى أن الدول ترغب في إدخال العربات المدرعة التي طلبتها إلى الخدمة في وقت قصير للغاية، ولهذا فإن الشركة تحتاج إلى موردين لتلبية الطلبات بأقصى سرعة وبجودة عالية في الوقت نفسه.