Menu

الرئيس أردوغان: حققنا إرتفاع بمستوى معيشة المواطن ودخله طوال فترة حكمنا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه ساهم منذ توليه الحكم "في رفع مستوى معيشة المواطن التركي وارتفاع دخله".

وشارك الرئيس أردوغان في برنامج "ملتقى المهنيين الأتراك" الذي أقيم في صالة العاصمة للكرة الطائرة بأنقرة. وألقى كلمة بهذه المناسبة.

وفي بداية حديثه أكد الرئيس أردوغان على أهمية الحرفيين والمهنيين مقدمًا الشكر لوزارة التجارة والمؤسسات المهنية لتنظيمهما الملتقى.

وقال أردوغان "نحن لا نتلاعب بلقمة عيش المهنيين والحرفيين بل بالعكس تمامًا، إننا نلقن الذين يقومون بذلك دورسًا لن ينسوها. كما أن أكبر فائدة من مكافحتنا للانتهازيين ستعود على المهنيين والحرفيين. لذلك ننتظر الدعم الأكبر منكم".

وأوضح أن "المهنيين والحرفيين هم حجر الأساس لبلدنا ورباط وحدتنا. إننا نعتبر المهني أحد أعضاء الأسرة. ونحن نولي أهمية كبيرة لقوة ورفاهية وراحة وسعادة الحرفيين. والمشاكل والهموم التي تؤثر على الأسرة من الداخل، ستؤثر بالتأكيد على الحرفي والمهني".

وأضاف الرئيس التركي أنه كمهني سابق في مجال الأغذية هو أكثر من يفهم الحرفيين والمهنيين وأنه يسعى من الحين للآخر للالتقاء بهم.

وشدّد على أن حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه، عمل طوال فترة حكمه خلال السنوات السبع عشرة الأخيرة على إيصال كافة الخدمات والمشاريع والاستثمارات إلى جميع أفراد الشعب. كما ساهم في رفع مستوى معيشة المواطن وارتفاع دخله.

وأضاف: "في السابق كان العديد من المواطنين يسعون لشراء الملابس بغض النظر عن جودتها. أما الآن فمعظم المواطنين يسعون لاقتناء أفضل الملابس واختيار أجودها. لقد ارتفع مستوى المعيشة عند المواطن التركي بشكل كبير".

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن النظام الرئاسي الجديد الذي بدأ العمل به منتصف العام الماضي يعتبر فرصة هامة للرقي بتركيا إلى مستوى أكثر الدول المتقدمة.

وتابع: "كما أن لنظام الحكومة الرئاسية الفضل الأكبر في النجاح الذي حققناه في مواجهة الاعتداءات الاقتصادية وكوننا أكثر وأهم الفاعلين في المنطقة تجاه الأزمة السورية".