Menu

علي أرباش : دعونا نكن قدوة لأطفالنا من خلال حياتنا وإبتعادنا عن الحرام

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال رئيس الشؤون الدينية البروفيسور الدكتور علي أرباش في كلمته التي ألقاها في جامع سليمية في باريس فرنسا “دعونا نكن قدوة لأطفالنا وشبابنا من خلال حياتنا ومصداقيتنا وابتعادنا عن الحرام”

اجتمع رئيس الشؤون الدينية التركية البروفيسور الدكتور علي أرباش مع المسلمين في جامع سليمية في باريس فرنسا.

قال رئيس الشؤون الدينية البروفيسور الدكتور علي أرباش في كلمته التي ألقاها بعد صلاة العصر: “دعونا نقيم حياتنا بشكل جيد. دعونا لا نتجاهل عبادتنا. عبادتنا وصلاتنا وحجنا وزكاتنا هي التي ستحمينا”.

وأشار أرباش إلى أهمية الكبار في تعليم الأطفال والشباب قائلا: “سيكون ما عشناه درسا مهما بالنسبة لهم أكثر مما نحاول أن نشرحه لهم. لذلك دعونا نكن لهم القدوة من خلال معيشتنا. فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم قدورة لنا كأب جيد وزوج صالح وجار طيب، لذلك دعونا نسلك طريقه ونكن قدوة لأطفالنا وشبابنا من خلال حياتنا ومصداقيتنا وابتعادنا عن الحرام”.

ونوه أرباش إلى ضرورة تقديم التعليم الديني للأطفال في وقت مبكر.

وأضاف في كلمته التي ألقاها منوها إلى ضرورة الالتزام بمنهاج نصائح الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء تعليم الأطفال: “سنجعلهم يحبون ذلك وسنسهل عليهم الأمر. إذا قمنا بذلك سنسلم أطفالنا لأيادي أمينة”.

وألقى أرباش بعد كلمته السلام على الحضور.

بعد ذلك زار أرباش مركز لاله التعليمي الثقافي الذي يقدم خدماته التعليمية في تدريس اللغة التركية للأطفال ما بين سن 4-16 سنة وتجاذب اطراف الحديث مع الطلاب.

وقد شاركه الزيارة السفير التركي في باريس حقي موسى ونائب رئيس الشؤون الدينية الدكتور سليم أركون ومدير عام العلاقات الخارجية أردال أتالاي ومستشار الخدمات الدينية في باريس مصطفى جان.