Menu

تركيا توزع مساعدات غذائية لفئة الصم البكم في اليمن

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ وزعت إدارة الكوارث والطوارىء التركية (آفاد)، الثلاثاء، 500 سلة غذائية على أطفال من “الصم والبكم” في عدن جنوبي اليمن، في إطار مشروع ينفذ بالتعاون مع مركز الأسرة للتنمية بالمحافظة.

جرى ذلك في مقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمدينة المنصورة في عدن، بحضور كل من ممثل “آفاد” باليمن، برهان أصلان، وعبد الله صاري، مندوب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”.

وحضر من الجانب اليمني المنسق العام للجنة العليا للإغاثة، جمال بلفقية، ورقية الزهري، رئيسة مركز الأسرة للتنمية في عدن، إضافة إلى عدد كبير من أولياء أمور أطفال من فئة “الصم البكم”.

وقال أصلان إنه “تم اليوم توزيع 500 سلة غذائية على فئة الصم البكم في عدن، ضمن مشروع (آفاد) لتوزيع 4 آلاف و500 سلة غذائية في ست محافظات”.

وأوضح أصلان أنه سيتم خلال اليومين المقبلين توزيع 2000 سلة غذائية على الأشد فقرا في محافظتي تعز (جنوب غرب) والمهرة (جنوب شرق)، و1500 سلة على النازحين في محافظات لحج وأبين والضالع (جنوب)، إضافة إلى 500 سلة على القرى النائية في الساحل الغربي.

وأردف أن الهيئة تعتزم توزيع ثلاثة آلاف بطانية وحقيبة مدرسية ومواد صحية على النازحين في لحج وأبين والضالع وتعز.

وشدد على أن هذه الجهود تأتي ضمن نشاطات “آفاد” لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن، والنازحين والأشد فقرا في عدد من المحافظات.

وأعرب المنسق العام للجنة العليا للإغاثة، جمال بلفقية، عن الشكر لكل من لإدارة “أفاد” و”تيكا” والحكومة التركية، ممثلة بالرئيس رجب طيب أوردغان، لما يقدمونه من مساعدات للشعب اليمني.

وتنفذ جهات تركية، حكومية وغير حكومية، مشروعات خدمية وإغاثية في اليمن، لتخفيف تداعيات حرب، مستمرة منذ أكثر من أربع سنوات، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

وأوضح بلفقية أن هذه هي أول مرة توزع فيها هيئة خارجية مساعدات على فئة الصم البكم، وترسم ابتسامة على شفاه هؤلاء الأطفال الباحثين عن “فرحة وسط كوم من الأحزان”.

وتمنى أن يكون هذا المشروع مقدمة لمشاريع خدمية وإنسانية جديدة تتبناها “أفاد”، في معظم محافظات اليمن.

المصدر:الاناضول