Menu

في يوم الصحفيين.. أردوغان : يؤكد على حرية الإعلام وتنوعه في تركيا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، على أن الإصلاحات التي شهدتها تركيا خلال السنوات الـ 16 الماضية، ساهمت في ترسيخ وزيادة حرية الإعلام وتنوعه.

جاء ذلك في رسالة لأردوغان نشرها المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، بمناسبة يوم الصحفيين الذي تحتفل به تركيا يوم 10 يناير/ كانون الثاني من كل عام، بحسب الأناضول.

وأضاف أردوغان أن حماية حق المواطن في تلقي الأخبار الصحيحة والحيادية، يعد من أهم مبادئ الديمقراطية، مشيراً إلى تعرض قطاع الإعلام في بلاده لضغوط كثيرة في فترات الوصاية التي انتُهكت فيها الحريات والحقوق.

وشدد الرئيس التركي على أن "الإصلاحات التي جرت خلال الأعوام الـ 16 الماضية، ساهمت في زيادة حرية قطاع الإعلام وتنوعه، وتعزيز ديمقراطية مؤسساته"، مبيناً أن أفضل وسيلة لتحقيق استقلالية قطاع الإعلام، هو التزام العاملين في هذا المجال بمبدأ الحيادية والأخلاقيات المهنية، إلى جانب التعديلات القانونية.

واختتم أردوغان رسالته بالإعراب عن ثقته بأن قطاع الإعلام في تركيا سيأخذ بالحسبان مبادئ المهنة وحساسيات الشعب، وسيواصل عمله في تزويد المجتمع بالمعلومات الصحيحة، والمساهمة في إغناء الديمقراطية على أفضل وجه.