Menu

2.5 مليون زائر لمسجد "السليمية" بأدرنة التركية في 2018

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ سجّل عدد زوّار مسجد "السليمية" المدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو بولاية أدرنة شمال غربي تركيا، 2.5 مليون زائر خلال العام الحالي.

وقال مدير الثقافة والسياحة بأدرنة، أحمد حاجي أوغلو، للأناضول، إن عدد زوار المسجد ارتفع بنسبة 25 بالمئة في 2018 مقارنة مع 2017.

ولفت حاجي أغلو، إلى أن زوار المسجد سجل العام الماضي، مليوني زار. لافتا أنه مع اقتراب نهاية العام الحالي وصل عدد زوار المسجد إلى 2.5 مليونا.

مسجد السليمية بأدرنة التركية 1.jpg
 

وأوضح المدير أن "السليمية" ستخضع العام المقبل إلى عمليات ترميم، تشرف عليها وزارة الثقافة والسياحة، مؤكدا عدم تأثير هذه العمليات على إقامة الصلوات والزيارات بالمسجد.

ويعد جامع السليمية القريب من الحدود اليونانية التحفة المعمارية لمهندس العمارة العثماني "معمار سنان" حيث أشرف على أعمال بنائه بين عامي 1569- 1575 وقد بلغ من العمر 80 عاما، ليلخص فيها خبرة السنين الماضية في فن العمارة وهندسة البناء.

مسجد السليمية بأدرنة التركية 2.jpg
 

ويتربع جامع السليمية على رأس تلة مساحتها 2475 متر مربع، يشرف من خلالها على كافة أنحاء مدينة أدرنة القريبة من الحدود اليونانية، وبناه المعماري سنان باشا بطلب من السلطان سليم الثاني.

ومن أهم مزايا جامع السليمية موقعه الذي يشاهد من كافة أنحاء المدينة، والمآذن الأربعة التي تحيط به، وتزينه بالرخام والخشب والصدف الذي يلفت الأنظار.

المصدر : الأناضول