Menu

النيابة العامة بإسطنبول تصدر مذكرة اعتقال بحق عسيري والقحطاني

تركيا العثمانية / إسطنبول/ أصدر مكتب النائب العام في إسطنبول، اليوم الأربعاء، مذكرة اعتقال بحق رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا أحمد عسيري، والمستشار السابق سعود القحطاني، على خلفية جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

و يذكر أن عسيري والقحطاني من المسؤولين السابقين في المملكة السعودية، ويعتقد أنهما من بين الشخصيات المهمة التي "خططت" لعملية اغتيال خاشقجي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عسيري والقحطاني الذين تمت إقالتهما سابقاً من منصبهما، تهمة "القتل العمد مع التعذيب بوحشية بتخطيط مسبق".

وتأتي هذه الخطوة من قبل النيابة العامة بإسطنبول والمكلفة بالتحقيق في مقتل خاشقجي، بعد تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باللجوء إلى الأمم المتحدة -إذا لزم الأمر- لتحريك القضاء الدولي في قضية خاشقجي، وذلك عقب رفض أردوغان تشكيك ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مؤخراً في وقوع جريمة قتل خاشقجي.

هذا وقتل الصحفي السعودي خاشقجي عقب دخوله إلى مبنى قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتعترف الرياض بعد إنكار، بقتله داخل القنصلية وتقطيع أوصاله دون الكشف عن مصير الجثة.