Menu

دولت بهتشلي : سندعم مرشحي العدالة والتنمية في ثلاث ولايات كبرى

الولايات الثلاثة إسطنبول , أنقرة , إزمير

تركيا العثمانية / أنقرة/ أعلن زعيم "الحركة القومية" المعارض دولت بهتشلي، أن حزبه سيدعم مرشحي حزب "العدالة والتنمية" في ثلاث ولايات في الانتخابات المحلية المقبلة، وأنه لن يقدم مرشحين فيها.

وقال بهتشلي في كلمة ألقاها خلال اجتماع للحزب السبت بولاية أنطاليا (جنوب غرب)، إن حزبه يقف إلى جانب تركيا و"تحالف الشعب"، الذي تم تشكيله مع "العدالة والتنمية" لخوض الانتخابات العامة الأخيرة قبل خمسة أشهر.

ونفى وجود مساومات في مسألة دعم الحزب الحاكم، مضيفا: "سندعم مرشحي حزب العدالة والتنمية للانتخابات المحلية في إسطنبول وأنقرة وإزمير، وليس هناك مساومات في المسألة (..) ولا اتفاق سري".

وتابع: "لدينا مرشحون للانتخابات المحلية في كل الولايات، باستثناء إسطنبول وأنقرة وإزمير".

وشدد بهتشلي على أهمية استمرار "تحالف الشعب" للبلاد، وقال: "حتى يبقى النظام الجديد (انتقال البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي أواخر يونيو / حزيران) قائما، ينبغي أن يواصل تحالف الشعب سيره دون كبوات".

وكان حزبا "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" قد شكّلا "تحالف الشعب" في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في 24 يونيو / حزيران الماضي.

وتابع زعيم الحركة القومية: "كل من يستهدف نظام الرئاسة سيجدنا في مواجهته".

كما انتقد احتمال تحالف أحزاب "الشعب الجمهوري"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"إيي"، مؤكدا أن "تحالف الشعب" مستعد لمواجهة مرشحي ما وصفه بـ "تحالف الذل"، على كافة المستويات.

فيما شدد على مواصلة حزب "الحركة القومية" بذل قصارى جهده بغية الارتقاء بتركيا إلى مستوى تحسد عليه.

وأوضح أن تحالف حزبه مع العدالة والتنمية "لا ينم عن تكتيك، وإنما عن صدق وإخلاص"، في ظل "تجاوز من يحيكون المكائد ضد تركيا، وتزايد التهديدات الإقليمية".

واختتم بالقول: "لا يمكننا أن نرضى بقدوم الانفصاليين من الجبال، والتمركز في بلديات المدن الكبرى".

ومن المقرر أن تشهد تركيا انتخابات محلية مرتقبة في مارس / آذار 2019.