Menu

تركيا تشارك في اجتماع الجمعية العامة لـ"الشبكة الدبلوماسية الدولية" بالدوحة

تركيا العثمانية / وكالات/  بدأت الجمعية العمومية الخامسة للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، أمس الأحد، اجتماعها بالدوحة، بمشاركة 10 دول بينها تركيا.

وتضم الجمعية كل من قطر وتركيا وهنغاريا، والفلبين، ونيجيريا، وسنغافورا، وموزمبيق، وتايوان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك.

وناقش اجتماع اليوم مجموعة من المحاور منها الخطة المستقبلية بين الدول الأعضاء وبحث سبل التطوير والتعاون فيما بينها، واستقطاب دول جديدة للإنضمام إليها، كما يناقش الإثنين الإنجازات التي حققتها الشبكة خلال العام الماضي.

وقال رئيس الجمعية العمومية للشبكة، رئيس معهد يونس أمره الثقافي التركي، شرف أتش، إن "الاجتماع يسعى إلى تطوير العلاقات وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الدبلوماسية الثقافية وطرح طرق ابتكارية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين وتحقيق الازدهار"، وفق ما نقلته وكالة الانباء القطرية الرسمية.

وتأسست الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة من قبل المؤسسات العامة والثقافية في عدد من الدول، فضلاً عن معهد "يونس أمره"، في العاصمة الكورية الجنوبية سيول عام 2014، وحصلت قطر على عضويتها في عام 2017.

وتهدف الشبكة إلى تمكين تبادل المعرفة في المجالات النظرية والعملية، وإقامة مشاريع ثنائية أو متعددة الأطراف بين المؤسسات الثقافية والدبلوماسية العامة في جميع أنحاء العالم.