Menu

في الطريق إلى القمة.. الطاقة المتجددة في تركيا تقترب من تحقيق أرقام مميزة

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أوضح وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، أن إجمالي الطاقة المركبة في تركيا بلغ 62 ألفًا و 125 ميجاوات في مجال الطاقة المتجددة، منوهًا إلى أن معدل الطاقة المتجددة في تركيا أصبح قريبًا من الوصول إلى 100 بالمائة.

وأشار الوزير فاتح دونماز في تصريحات له، إلى أنه وفي عام 2020، ارتفعت استثمارات تركيا في مجال الطاقة المتجددة في أوروبا إلى المركز الخامس، في حين وصلت إلى المركز الثاني عشر على مستوى العالم.

وتابع الوزير التركي حديثه قائلًا: "تواصل تركيا في عام 2021 استثماراتها في مجال الطاقة، كما يستمر العمل في ذات العام على تطوير وتحسين الطاقة المتجددة".

وتابع: " وصلت الطاقة الكهربائية المركبة في تركيا بنهاية مارس 2021 إلى 97 ألفًا 70 ميجاوات، 50 ألفًا و790 ميغاواط من هذه الطاقة، أي 52.32 في المائة، تكونت من الطاقة المتجددة".

وأضاف: "في الوقت نفسه، وصل إجمالي الطاقة المركبة في تركيا من الطاقة المحلية والمتجددة إلى 64 في المائة، ليصل معدل القدرة المركبة في تركيا إلى 62 ألف و 125 ميجاوات".

 

كما أكد وزير الطاقة التركي، على أن معدل الطاقة المتجددة داخل الطاقة المركبة، يزداد يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أنه أصبح قريبًا من الوصول إلى نسبة 100 بالمائة.

وختم: "97.9 في المائة من طاقتنا المركبة، والتي أصبحت جاهزة للعمل في الأشهر الثلاثة الأولى، تكونت من موارد الطاقة المتجددة".