Menu

قضاة جزائريون يشاركون في ملتقى تركي حول مكافحة الإرهاب

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قالت وزارة العدل الجزائرية، الثلاثاء، إن قضاة محليين سيشاركون في ملتقى تنظمه تركيا حول مكافحة الإرهاب؛ وذلك لتبادل الخبرات في هذا المجال.

وحسب بيان للوزارة، اطلعت عليه وكالة الأناضول، سيشارك 5 قضاة في ملتقى عبر الإنترنت حول مكافحة جرائم الإرهاب يومي 7 و8 أبريل/نيسان الجاري، تنظمه الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" بالتنسيق مع أكاديمية العدل التركية (حكوميتان).

ولم يذكر البيان تفاصيل عن الدول المشاركة في الملتقى، لكنه أوضح أنه يهدف "إلى تدعيم المعارف والخبرات في مجال سياسات مكافحة الإرهاب في تركيا، واللوائح القانونية الوطنية والدولية بشأن جرائم الإرهاب، وأساليب التحقيق وعمليات المحاكمة الفعالة في جرائم الإرهاب".

كما يتناول "التعاون القضائي الدولي في التحقيق والملاحقة القضائية والمحاكمة، وتبادل المعرفة والخبرة المتراكمة لتركيا في مكافحة الإرهاب من الماضي إلى الحاضر، كما ستتم مناقشة الترتيبات والممارسات القانونية للمشاركين في دولهم".

وترتبط تركيا مع الجزائر بمعاهدة صداقة استراتيجية منذ العام 2006، كما وقعتا خلال السنوات الماضية مذكرات تفاهم للتعاون في عدة قطاعات.‎

وتعد الجزائر من أكبر شركاء تركيا التجاريين في إفريقيا بحجم مبادلات تجارية يفوق 4 مليارات دولار، كما تأتي تركيا في صدارة الدول الأجنبية المستثمرة في الجزائر بـ4.5 مليارات دولار، ما ساهم في خلق 34 ألف وظيفة، وفق بيانات سابقة لوكالة الاستثمارات الحكومية الجزائرية.