Menu

ضابط أمريكي يعترف: نعمل ونتعاون مع بي كا كا الإرهابية!

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أدلى "واين ماروتو"، الناطق والمتحدث باسم التحالف، الذي تأسس من أجل محاربة داعش تحت قيادة الولايات المتحدة، والذي يضم تنظيم بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، بتعليق مثير للجدل عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

"نعمل ونتعاون مع منظمة بي كا كا الإرهابية"

وفي سياق متصل، اعترف الناطق ماروتو بأنهم تعاونوا مع تنظيم بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، زاعمًا أن مهمتهم لمحاربة داعش في شمال شرق سوريا لم تنتهي.

وأردف مدعيًا: "تعمل قوات التحالف مع تنظيم بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، لهزيمة داعش ".

كما ادعى "واين ماروتو" أيضًا أن المنطقة تلقت دعمًا عسكريًا من الولايات المتحدة وأنه تم تطوير قواعد جديدة.

ومؤخرًا، شارك الناطق والمتحدث باسم التحالف صورًا لنساء في التنظيم الإرهابي، كما أنه كثيرًا ما يذكر إرهابيي منظمة "بي كا كا" الإرهابية في منشوراته الأخيرة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ضابط أمريكي يعترف نعمل ونتعاون مع بي كا كا الإرهابية.jpg
 

 

رد الرئيس أردوغان على الولايات المتحدة

وعلى صعيد أخر، أرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة مصورة إلى أحد البرامج الخاصة، والذي عُرض على القناة التلفزيونية التابعة للجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية يوم أمس، حيث تحدث أردوغان في الرسالة على دعم الولايات المتحدة للإرهاب.

وفي هذا السياق قال أردوغان: "لقد عشنا معًا لحظات عصيبة مؤخرًا، اختُبرت فيها الصداقة التركية الأمريكية بشكل جدي".

وأضاف: "لم نتمكن من رؤية الدعم والتضامن الذي أردناه من حليفنا في الناتو، خاصةً في محاربة منظمة بي كا كا الإرهابية وامتداداته".

وأردف: "نتوقع موقفًا واضحًا من جميع حلفائنا بعد الهجوم الارهابي الغادر الذي استشهد فيه 13 من أبناء شعبنا".

وختم: "لا مكان لأي من القتلة الدمويين في مستقبل بلدنا أو منطقتنا، لا لأفراد داعش، ولا لأفراد منظمة بي كا كا الإرهابية، ولا لأفراد منظمة غولن الإرهابية، ولا لأفراد تنظيم بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية".