Menu

أردوغان : حققنا أفضل النتائج في الحرب على الإرهاب

تركيا العثمانية / أنقرة / أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن تركيا في عهد حزب "العدالة والتنمية" حققت أفضل النتائج في مكافحة التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة النيابة لحزب "العدالة والتنمية" في البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: "تركيا في عهدنا حققت أفضل النتائج في تاريخ مكافحة التنظيمات الإرهابية والعصابات وتجار المخدرات وكافة أشكال الأعمال الساعية للإخلال بالنظام العام".

وأضاف بهذا الصدد أنه "على خلفية ارتباطاتهم بتنظيم داعش، اعتقلنا ألفي شخص، ورحلنا 7 آلاف خارج حدودنا، ومنعنا 79 ألف من دخول بلادنا".

وحول عمليات مكافحة الإرهاب، أشار الرئيس التركي إلى تحييد 761 إرهابيا خلال العمليات منذ يوليو/ تموز 2016 وحتى اليوم، إضافة إلى ألف و92 في شمالي العراق، و3 آلاف في عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، وأكثر من 4 آلاف و500 في عملية "غصن الزيتون" بمنطقة عفرين السورية.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، في عملية "غصن الزيتون"، من تحرير منطقة عفرين بالكامل، من قبضة تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، بعد 64 يوما من انطلاقها.

كما تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم "داعش" الإرهابي، في الفترة بين أغسطس/ آب 2016 ومارس/آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.