Menu

أمينة أردوغان تبحث مع أكاديمي كولومبي نماذج "إدارة النفايات"

تركيا العثمانية

 

بحثت أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، مع جيمس ساكس، مدير معهد الأرض وأستاذ التنمية المستدامة والسياسات الصحية والإدارة في جامعة كولومبيا، نماذج لتقنيات إدارة النفايات.

وحسب مصادر صحفية، فإن سيدة تركيا الأولى تراقب عن كثب نماذج إدارة النفايات بالعالم، في إطار مشروع "صفر نفايات" الذي أطلقته في وقت سابق بتركيا.

وتتباحث عقيلة أردوغان من حين إلى آخر مع مختصين في مجال إدارة النفايات خلال زياراتها الخارجية، وحصلت على معلومات حول نماذج إدارة النفايات وتطبيقاتها الناجحة حول العالم.

وحضر لقاء عقيلة الرئيس التركي، وساكس، الذي تم في نيويورك، كل من رئيس قسم البيئة بجامعة كولومبيا البروفيسور نيكولاس ثيميلاز، ونائب وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي محمد أمين بيربينار، ومسؤولون آخرون.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع "صفر نفايات" في تركيا يتوقع أن يطبق بجميع أنحاء البلاد بحلول 2023، ويطبق في الوضع الراهن بالعديد من المؤسسات الرسمية.

ويجري معهد الأرض بجامعة كولومبيا أبحاثا حول المشاكل التي تنجم عن النمو الاقتصادي في مجالات مثل البيئة والمياه وموارد الطاقة والزراعة.

ويقدم المعهد برئاسة البروفيسور ساكس، استشارات لحكومات دول أمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية وإفريقيا حول المشاكل البيئية التي تنجم عن الاقتصادات المتنامية.