Menu

شاهد..موقف مثير لـ"أردوغان" خلال قمة طهران

تركيا العثمانية

 

تداول ناشطون مقطع فيديو مثيرًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اجتماعه مع نظيريه الروسي والإيراني في قمة طهرن، يوم الجمعة.

وأظهر المقطع المصور الرئيس "أردوغان" وهو يأكل الفول السوداني متجاهلًا كلام الرئيس الإيراني روحاني، خلال القمة الثلاثية في طهران.

وفي تعليقه على المقطع كتب الناشط إبراهيم النابلسي: "هذه رسالة الرئيس (أردوغان) إلى (روحاني) بأن المؤتمر فاشل مالم تكون هدنة في إدلب، وما لم تتوقف المجازر، وأن الأتراك لن يسمحوا للمجرم (الأسد) صبي إيران و روسيا بقتل المزيد من الأبرياء".

وكان الرئيس التركي، وضع نظيره الإيراني، في موقف محرج، حينما ألقى بيت شعرٍ وجَّه به اتهامًا "غير مباشر" للتواجد الإيراني في سوريا.

وألقى "أردوغان" بيت شعر للشاعر الفارسي المتصوف "سعدي الشيرازي"؛ من قصيدة "بين آدم" جاء فيه: "إنْ أنت لم تُغمّ لمُصاب الناس .. فلستَ إنسانًا بذا القياس"، في إشارة للمأساة التي يعيشها السوريون بسبب التدخل الإيراني لصالح "الأسد" في سوريا.

ويذكر أن القمة فشلت في التوصّل إلى اتفاق مشترك بشأن المنطقة حيث شدّد الرئيسان الإيراني حسن روحاني، والروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة استعادة حليفهما (نظام الأسد) السيطرة على محافظة إدلب.

وفي المقابل حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من "حمام دم"، داعيًا إلى إعلان "وقف إطلاق النار" في المحافظة الواقعة على حدوده.

شاهد الفيديو