Menu

شاهد : اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ اندلعت مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من الخميس، وذلك إثر حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


وطالت حملة الاعتقالات في القدس شابا يدعى داود قطينة من سكان البلدة القديمة، في حين اقتحمت آليات الاحتلال بلدة عناتا في القدس، وانتشرت بكثافة في عدة مناطق بالبلدة، وداهمت حي الضهرة في قرية العيسوية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.


وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيهم عقل وشاهد كايد من بلدة سبسطية شمالي نابلس، وتم الاعتداء عليهما بالضرب، وسط إطلاق قنابل الغاز السام داخل المنازل.


وفي طوباس، شهدت المدينة وبلدة تياسير شرقا مواجهات عنيفة، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.


ولفتت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال دهمت عددا من المنازل والبنايات في طوباس وتياسير، وفتشتها وخربت في محتوياتها، وسط ترويع السكان.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال الشابين أنس ماهر جودة، ومعتز نزيه بداونة، وهما من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومحمد عواد عواد من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.


وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، وسلّمت المواطنين أيمن زيد الجنيدي وأنس شاكر القدسي بلاغا لمقابلة مخابراتها، بالتزامن مع مداهمة بلدة دورا جنوب المحافظة، وتسلم المواطن أيوب العقيبي بلاغا مماثلا لمقابلة مخابرات الاحتلال.


وينفذ الاحتلال الإسرائيلي عمليات دهم وتفتيش واعتقال يومية في شتى أرجاء مدن الضفة الغربية المحتلة والقدس، وذلك تحت مزاعم البحث عن مطلوبين لقواته، ما يؤدي عادة إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.