Menu

وزير العدل التركي يسخر مجدداً من العقوبات الأمريكية

تركيا العثمانية / إسطنبول/ علق وزير العدل التركي عبد الحميد غل، على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد أمواله، بالسخرية منه مجدداً، مؤكداً رفضه لهذه العقوبات.

وخلال كلمة له في لقاء جمعه بعدد من الطلاب والأكاديميين وقادة الرأي بمدينة إسطنبول، قال غل إن "القرار الأمريكي مضحك وغير لائق بدولة كبيرة"، موضحا أن تركيا ستتعامل مع العقوبات الأمريكية في إطار القانون، وستعمل على إزالة الخلافات القائمة استنادا إلى خبرتها العريقة في القانون، والتي تمتد لنحو ألفي عام.

كما علّق غُل على العقوبات التي طالت وزير الداخلية سليمان صويلو، ساخراً بالقول: "عندما سمعت بأن العقوبات طالت السيد سليمان أيضاً، عاتبته لعدم إخبارنا بأن لديه استثمارات وتجارة طائلة في الولايات المتحدة!".

وكانت واشنطن أصدرت قرارا بفرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، بتجميد الأصول المالية المحتمل وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية الأزمة التي اندلعت بين البلدين حول القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تتواصل محاكمته في تركيا.

لاحقاً ردت أنقرة على القرار الأمريكي بقرار مماثل يقضي بتجميد الأصول المالية لوزيري العدل والداخلية الأمريكيين، في تركيا إن وجدت.