Menu

عمران خان الحكومة الهندية "فاشية"

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ هاجم رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، نظام رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي، واصفا إياه بـ "الفاشية".

جاء ذلك في ذكرى مرور عام على إلغاء الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور، والتي تكفل الحكم الذاتي في جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة في البلاد ومن ثم تقسيمها إلى منطقتين تديرهما الحكومة الفيدرالية.

وقال خان، في تغريدة على تويتر أرفقها بمقطع مصور يروي "الأعمال الوحشية" في جامو وكشمير: نظام (ناريندرا) مودي الفاشي في الهند حطم الأرقام القياسية بالوحشية والقمع من خلال فرض حصار عسكري على جامو وكشمير المحتلة بصورة غير قانونية من قبل الهند على مدار الأيام الـ365 الماضية.

وأضاف : يجب ألا يتجاهل العالم انتهاكات الهند لحقوق الإنسان بعد الآن.

وتتمتع جامو وكشمير منذ عام 1954، بوضع خاص بموجب الدستور الهندي، الذي سمح لها بسن قوانينها الخاصة، إلى جانب حماية قانون الجنسية، الذي منع الغرباء من الاستقرار في الأراضي وامتلاكها.

وفي الوقت الذي تسيطر فيه الهند وباكستان على أجزاء من كشمير، يطالب كل طرف بضمها إليه بالكامل، بينما تسيطر الصين على قطعة صغيرة من المنطقة.

وفي إطار الصراع على كشمير، خاضت باكستان والهند 3 حروب أعوام 1948 و1965 و1971، ما أسفر عن مقتل نحو 70 ألف شخص من الطرفين.