Menu

دعم بي كا كا الإرهابية.. لائحة اتهام تصدر بحق رئيس بلدية باتمان المعزول

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ صدرت لائحة الاتهام الموجهة إلى رئيس بلدية باتمان السابق، محمد ديمير، الذي عزلته وزارة الداخلية عن منصبه واعتقلته بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة.

. وكشفت لائحة الاتهام، التي أعدها مكتب المدعي العام في ديار بكر أن رئيس بلدية باتمان السابق محمد ديمير من حزب الشعوب الديمقراطي، أرسل مساعدات إلى إرهابيي منظمة بي كا كا في مدينة القامشلي السورية من خلال منظمات غير حكومية في باتمان.

تقديم مساعدات لإرهابيي بي كا كا

وعلى ذات الصعيد، اتهم محمد دمير بإجراء مكالمات هاتفية بغاية إرسال مساعدات إلى إرهابيي بي كا كا في مدينة القامشلي السورية.

وجاء في لائحة الاتهام أن ديمير أرسل معونة إلى المنظمة الإرهابية مع شاحنات من منظمات غير حكومية.

وبدوره كان يقدم المساعدة إلى ما يسمى مجلس المدينة في القامشلي، وكانت المواد المرسلة يتم توزيعها على إرهابيين من منظمة بي كا كا من خلال هذا المجلس.

ويشار إلى أن محمد دمير أُطلق سراحه تحت الرقابة القضائية بعد احتجازه في 23 مارس/آذار وقد القي القبض عليه مرة أخرى في 22 تموز/يوليو الشهر الماضي، بعد قرار اعتقال صادر بحقه.

دعاية انتخابية وفق لتعليمات بي كا كا الإرهابية

وعلى صعيد آخر، تم إخطار الشرطة التركية فيما يتعلق بالانتخابات البلدية، حيث توجه ديمير برفقة مساعده سونغول كوركماز وشخص مرافق في تاريخ 31 آذار/مارس 2019 إلى حي باغلار، قبل الانتخابات، وقاموا بعمل دعاية وفقا للتعليمات التي تلقوها من منظمة بي كا كا الإرهابية ورددوا شعارات تمدح الإرهابي عبد الله أوجلان.

275 مكالمة هاتفية مع الإرهابيين

وفي سياق متصل ، جاء في قرار الاتهام تسجيل 275 مكالمة هاتفية كان قد أجراها ديمير بين 1 يناير/كانون الثاني 2019 و18 فبراير/شباط 2020 مع إرهابيي من بي كا كا ، وتم على إثرها توجيه تهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية بحقه.

ومن بين المعلومات الأخرى التي صدرت عن لائحة الاتهام، ذُكر أن ديمير قد ذهب إلى قرية سيفيزلي يوم 10 مارس/أذار للانضمام إلى عزاء الإرهابي سيرهيلدان ساسون، الذي قتل على يد قوات الأمن التركية، وقاموا بتوزيع صور له.