Menu

تركيا.. 100 بالمائة حجوزات فنادق متوقعة في هضبة آيدر خلال العيد

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ بدأت هضبة آيد الشهيرة العالمية في ولاية ريزة التركية المطلة على البحر الأسود، باستقبال ضيوفها، وتوقعات بامتلاء كامل فنادقها بالعيد.

ويزور العديد من السياح هضبة آيدر كل عام، وتعتبر من الوجهات السياحية الرئيسية لعشاق العطلات القصيرة، وعطلات نهاية الأسبوع.

تجذب هضبة آيدر اهتمامًا كبيرًا، خاصة من المواطنين والسياح العرب، وبدأت باستقبال الزوار بعد فترة إغلاق جاءت في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تستقطب هضبة آيدر اهتمام السياح حول العالم، لما تملكه من جمال طبيعي وينابيع ساخنة وشلالات رائعة، فضلًا عن عدم ازدحامها حتى في خلال العطلات.

وقال رئيس جمعية آيدر للبيئة والسياحة، أردال صاري، إن الجمعية وجدت في مرحلة الإغلاق فرصة لتجديد البنى التحتية خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وذكر صاري أن الجمعية استكملت أعمال الترميم قبل نحو شهر، من اجل تقديم أفضل الخدمات للسياح.

وأضاف: تزايد الإقبال من قبل الزوار على هضبة آيدر مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك. يستطيع الضيوف الاستمتاع بالهدوء وأجمل المناظر الطبيعية.

وتابع: حاليا، تبلغ نسبة إشغال الفنادق حوالي 70 في المئة. أعتقد أن هذه النسبة سترتفع إلى 100 في المئة خلال العيد. نطلب من ضيوفنا إجراء الحجوزات الفندقية اللازمة حتى لا يواجهوا أي مشاكل قبل وصولهم.

وأشار صاري إلى أن هضبة آيدر تعتبر من أجمل الهضاب حول العالم، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وينابيع حارة ومرتفعات وشلالات تخطف الألباب، إضافة إلى أن المنطقة تزخر بأفضل أنواع الأسماك والعسل الطبيعي.