Menu

وزير الصناعة التركي: نصدر مكابح القطارات السريعة لـ40 بلدا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن بلاده تنتج أنظمة مكابح للقطارات عالية السرعة، وتصدرها إلى أكثر من 40 بلدا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لورانك، خلال زيارة أجراها الأحد، إلى مصنع سلوان (Silvan Sanayi AŞ) للصب الذي ينتج أنظمة مكابح للقطارات عالية السرعة.

وأشار ورانك أن مصنع سلوان يقوم بتحويل المواد الخام إلى أنظمة مكابح يتم تصديرها إلى أكثر من 40 دولة، على رأسها جميع الدول الأوروبية والصين واليابان.

وأضاف ورانك أن المصنع الذي يقع في المنطقة الصناعية المتخصصة بالآلات والمكائن (İMES) في ولاية قوجه ايلي، ينتج ويصدّر المصبوبات الفولاذية عالية الجودة والمقاومة للحرارة والتآكل.

وذكر ورانك أن المصنع ينتج أنظمة وأقراص المكابح حيث يتم تصدير أكثر من 90 في المئة من الإنتاج إلى الخارج، وهذا ما يعني نسبة مرتفعة من القيمة المضافة.

ولفت ورانك أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، توفر مزايا كبيرة للصناعة المحلية من أجل تطوير الصناعة ذات القيمة المضافة في البلاد.

وتابع القول: "ربما يكون هذا الصرح الصناعي واحدًا من أكبر المصانع في العالم لإنتاج أنظمة وأقراص المكابح الخاصة بالقطارات عالية السرعة، وتصدير هذا النوع من المنتجات للعالم".