Menu

وزيرة التجارة التركية: نهدف لمواصلة تطوير العلاقات مع إسبانيا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، إن بلادها تهدف لمواصلة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين أنقرة ومدريد.

وأجرت بكجان ووزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، ماريا رايس ماروتو الليرا، لقاء افتراضيا، وقعتا خلاله على مذكرة تفاهم حول اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين البلدين في نسختها الأولى.

وفي كلمة لها خلال اللقاء، أشارت بكجان إلى أن العلاقات بين البلدين تستمر بشكل ممتاز منذ قرن ونصف.

وقالت إن "رفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية يليق بالروابط التاريخية بين البلدين. نهدف لمواصلة زخم العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما".

ولفتت إلى أنها أجرت 3 لقاءات مع الوزيرة الليرا، في غضون 3 أشهر، مؤكدة أن تلك اللقاءات مؤشر على إيلاء الطرفين أهمية للعلاقات بينهما.

وأعلنت أن وزيرة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، ستزور تركيا بتاريخ 27 يوليو/تموز الجاري.

وأكدت على ضرورة تطوير البلدين التعاون المتبادل في المجالات التي ينشطان فيها.

وشددت بكجان، على أهمية زيادة التجارة المتبادلة وتشجيع الاستثمارات بين البلدين.

كما لفتت على أهمية التعاون بين البلدين في مجال السياحة، مؤكدة في نفس الوقت على أن بلادها تمتلك بنية تحتية قوية في مجال الصحة أيضا.

من جهتها أشارت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، ماريا رايس ماروتو الليرا، إلى إمكانية تعاون البلدين في مجالي الصحة والسياحة.

وأضافت: "يمكننا تحسين مجالات التجارة والاستثمار. أثّر وباء كورونا على اقتصاداتنا كثيرا، لذلك ستكون مشاريع التجارة الدولية مهمة للغاية وستكون مفتاح الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء".