Menu

بني خلال 45 يوما فقط.. الرئيس أردوغان يفتتح مستشفى " فريحة أوز" بإسطنبول

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، مستشفى البرفيسورة الطبيبة “فريحة أوز” للطوارئ في منطقة سنجاق تبه في القسم الآسيوي من ولاية إسطنبول، وذلك بعد أن تم الإعلان عن بنائه قبل 45 يوما، في إنجاز صحي جديد يسجل لتركيا، ليدل منجديد على مدى قوة البنية الصحية التي تتمتع بها.

 

وفيما يأتي أبرز ما قاله أردوغان خلال تلك المناسبة:

  • إن تركيا حققت استقرار وتقدم ملحوظا نحو أهدافها في كل المجالات.
  • في الوقت الذي كانت فيه العديد من البلدان بالعالم تشهد انهيار في نظام الرعاية الصحية بسبب الوباء، أطهرت تركيا مكانتها التي وصلت إليها من خلال استخدام أفضل المرافق الصحية الموجودة فيها ومن خلال خلق فرص جديدة.
  • إن مستشفياتنا هي مثال ملموس حي على المستوى الصحي في تركيا، والذي سيقدم خدماته الطبية لكل من يسعى للعلاج والشفاء في تركيا.
  • تزور تركيا وفود من شتى الدول للاطلاع على النظام الصحي التركي فيها.
  • إن مستشفياتنا ونظامنا الصحي سيجذبان بعد انقضاء الوباء مزيدا من الاهتمام العالمي كنموذج للنجاح الصحي.
  • سنصل بتركيا لأهدافها ورؤيتها لعام 2023 و2053 و2071 وإن لم يكتب الله تعالى لنا أن نراها فسنتركها لأجيالنا الشابة ميراثا.
  • عازمون على أن نورث شبابنا التركي، تركيا قوية وكبيرة في الذكرى الـ 600 لفتح إسطنبول والتي تصادف العام 2053.

 

وأشاد أردوغان بالتطور وزيادة أعداد التجهيزات الطبية، من حيث الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف والمستشفيات والأسرة الطبية فيها، مشيرا إلى أن تركيا تلقت طلبا للدعم الطبي بمواجهة كورونا من عدة دول حول العالم وانها لبت العديد منها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ أردوغان الشعب التركي بالمستشفى الجديد مشيرا إلى أنه مجهز بأحدث المعدات الطبية ويتضمن 1008 غرفة طبية، ومشددا على أن تركيا قدمت ولاتزال العلاج المجاني لكل مواطنيها في مستوى لم تستطع الدول الأخرى حول العالم الوصول إليه ولم تقدم العلاج في أزمة كورونا إلا من يملك المال له.

 

وتقدم أردوغان بالشكر لوزير الصحة التركي فخر الدين قوجه والطواقم الطبية التركية لجهودهم، بالإضافة لكل من ساهم في إنشاء المستشفى الجديد.

يشار إلى أن الطبيبة فريحة أوز توفيت إثر اصابتها بفيروس “كورونا” وهي على رأس عملها بمكافحة الفيروس في مستشفى كلية جراح باشا بإسطنبول.

أردوغان يفتتح مستشفى بني خلال 45 يوما فقط
أردوغان يفتتح مستشفى بني خلال 45 يوما فقط
أردوغان يفتتح مستشفى بني خلال 45 يوما فقط
أردوغان يفتتح مستشفى بني خلال 45 يوما فقط.jpg