Menu

ترحيب أمريكي بـ"مساهمة" حكومة الوفاق الليبية بـ"دحر الإرهاب"

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ رحب السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، بما أسماها "مساهمة" الحكومة الليبية في "دحر الإرهاب وتحقيق السلام"، وذلك في أعقاب التقدمات الميدانية التي حققها الجيش الليبي على حساب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وقال نورلاند في بيان أصدرته السفارة الأمريكية السبت، إن السفير الأمريكي تحدث مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج الجمعة، لتأكيد الحاجة الملحة لإنهاء التدفق المزعزع للاستقرار، من المعدات العسكرية والمرتزقة من روسيا وغيرها من الدول إلى ليبيا".
 

وأكد السفير على "الترحيب بمساهمات حكومة الوفاق الوطني المهمة في دحر الإرهاب وتحقيق السلام"، وفق البيان.


وتابع البيان: "كما جاء في نقاشات الوزير (الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو ورئيس الوزراء السراج، في وقت سابق اليوم (الجمعة)، أنه يجب أن ينتهي الهجوم غير الضروري على طرابلس لتتمكن جميع القوات الأجنبية من المغادرة، ويمكن للقادة الليبيين المستعدين لوضع أسلحتهم جانبًا أن يجتمعوا في حوار سلمي حول القضايا التي تفرّق بينهم".


وأبلغ السفير الأمريكي السراج بأنه "ينوي السفر إلى ليبيا بمجرّد أن تسمح الظروف لتقديم أوراق اعتماده رسميا، ولتعميق الشراكة بين الولايات المتحدة وليبيا".

 

وفي سياق متصل، دعا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا السبت، إلى احترام قدسية عيد الفطر، بوقف القتال والعودة إلى الحوار لحل الأزمة.