Menu

ليبيا .. عقيلة صالح : الوضع أصبح على شفير الهاوية والمستقبل لحكومة الوفاق المعترف بها

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ قال رئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح معلقا على انقلاب حفتر، إن الأخير طلب التفويض في شيء لا يملكه، وأن من يسيطر على طرابلس سيعترف به العالم.

وأضاف صالح في تسجيل مرئي بث على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمم المتحدة أبلغتهم بأنها تعترف فقط بحكومة الوفاق الوطني كحكومة شرعية وحيدة في ليبيا، وطلب من قبائل المنطقة الشرقية دعم مجلسه ببيانات حتى لا يذهب بقية أعضائه إلى طرابلس ويعترف بهم العالم ويتخذون قرارات خطيرة، وفق تعبيره.

وتابع أن الاتفاق بين حكومة الوفاق وتركيا بدأ يتطور شيئا فشيئا، وبدأت تستخدم طائرات F16 لاستهداف ميليشيات حفتر، لافتا إلى أنه لا حلّ لوقف هذه الضربات إلا دعم المجلس وطلب الهدنة لأنه الوضع أصبح على شفير الهاوية، بحسب وصفه.

وأشار رئيس مجلس نواب طبرق إلى اجتماعات ستُعقد خلال الأيام القادمة حول انقلاب حفتر، لافتا إلى عدم وجود أي مشكلة شخصية بينهما، وأن الكلمة الأخيرة للمجتمع البرقاوي، حيث أفصح عقيلة عن رغبته في أن تحكم برقة ليبيا كلها.

وكان المجرم حفتر أعلن، الاثنين الماضي توليه زمام الأمور في مناطق سيطرة ميليشياته ومرتزقته فيما أسماه بـ "التفويض الشعبي"، وهو مالاقى ردود فعل رافضة محليّا ودوليا.