Menu

تعليق مفاجئ من فيصل القاسم عن الرئيس التركي "أردوغان"

تركيا العثمانية

 

علق الإعلامي السوري فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على أسباب اهتمام الشعوب العربية بالرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، ومتابعتهم للتجربة التركية.

وقال "القاسم" في تغريدةٍ على حسابه بـ"تويتر": "(أردوغان) في آخر النهار زعيم تركي وليس عربيًّا. يعمل من أجل وطنه، وليس مطلوبًا منه أن يعمل من أجل أي بلد آخر".

وأضاف "وعندما يمتدحه بعض العرب، فليس لأنهم عملاء لتركيا، بل لأنهم يريدون حكامهم أن يعملوا من أجل بلادهم كما يعمل (أردوغان) من أجل بلاده. فقط باختصار شديد".

وانتقد "القاسم" محاولات الأنظمة العربية تشويه صورة "أردوغان" والتجربة التركية قائلًا: "بدل أن يتعلم العرب من الرئيس التركي والتجربة التركية يحاولون تبرير فشلهم بتدمير التجربة التركية..لا يستطيعون المنافسة مع الناجحين، فيلجؤون إلى التآمر عليهم...عقلية الصغار دائمًا".

ويشهد العالم العربي على المستوى الشعبي و الإعلامي  اهتمامًا كبيرًا بالانتخابات التركية المقرر إجراؤها، الأحد القادم ، خاصة من الجالية العربية في تركيا.

ويتجاوز عدد هذه الجالية الخمسة ملايين عربي، بحسب إحصائيات غير رسمية، ويشكل اللاجئون السوريون الشريحة الأكبر منهم، فضلًا عن جاليات عراقية وليبية ويمينة ومصرية.