Menu

في ليلة الإسراء والمعراج .. رئيس الشؤون الدينية التركية: نتمنى انتهاء وباء “كورونا” بأقرب وقت

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أعرب رئيس الشؤون الدينية التركية، البروفيسور علي أرباش، عن شكره وامتنانه للفرق الطبية التي تبذل الجهود المتواصلة للتصدي لفيروس “كورونا”، متمنيا في الوقت ذاته “من الله تعالى في ليلة الإسراء والمعراج، الشفاء لجميع المصابين بهذا الفيروس، وأن ينتهي هذا الوباء بأسرع وقت ممكنة.

وقال البروفيسور أرباش في تغريدة، مساء اليوم السبت “أود أن أشكر جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا، الذين يكرسون جهودهم ليلا ونهارا بتفان وبلا جهد”.

وأضاف البروفيسور أرباش “أتمنى في هذه الليلة المباركة (ليلة الإسراء والمعراج) الشفاء لمواطنينا المتضررين من وباء (كورونا)،  وأن ينتهي هذا الوباء في أقرب وقت ممكن”.

ويحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بذكرى الإسراء والمعراج التي أسري فيها النبي صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، وعرج به إلى السماء من هناك.

وتتخذ الحكومة التركية مجموعة من التدابير للتصدي لفيروس “كورونا” بكافة السبل وبجهود حثيثة، كان أولها تعليق العملية التعليمية ومن ثم تعليق الصلوات في المساجد بما فيها صلاة الجمعة، إضافة لإجراءات صحية وخدمية أخرى في سبيل الوقوف في وجه هذا الفيروس.