Menu

تركيا تعلق الرحلات الجوية إلى 46 بلدا

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، اليوم السبت، عن تعليق الرحلات الجوية إلى 46 بلدا إضافيا، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس”كورونا”.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه “اعتبارا من الساعة 17:00 من اليوم السبت، سيتم تعليق الرحلات الجوية إلى 46 بلدا إضافيا”.

وبهذا القرار يرتفع عدد البلدان التي تم إيقاف الرحلات الجوية معها إلى 68 بلدا، وليصل العدد إلى 71 بلدا بعد قرار إيقاف كل من روسيا وقطر وليبيا لرحلاتها الجوية مع تركيا.

والدول 68 المشمولة بقرار تعليق الرحلات الجوية هي ألمانيا، أنغولا، النمسا، أذربيجان، بنغلاديش، بلجيكا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الجزائر، جيبوتي، تشاد، تشيكيا، الصين، الدنمارك، الدومينيكان، الإكوادور، غينيا الاستوائية، المغرب، ساحل العاج، الفلبين، فنلندا، فرنسا، غواتيمالا، كوريا الجنوبية، جورجيا، الهند، هولندا، العراق، إيران، أيرلندا، إسبانيا، والسويد.

بالإضافة إلى سويسرا، إيطاليا، الكاميرون، كندا، الجبل الأسود، كازاخستان، كينيا، جمهورية شمال قبرص التركية، كولومبيا، كوسوفو، الكويت، مقدونيا الشمالية، لاتفيا، لبنان، المجر، مصر، منغوليا، مولدوفا، موريتانيا، نيبال، النيجر، النرويج، أوزبكستان، بنما، بيرو، بولندا، البرتغال، سلوفينيا، سريلانكا، السودان، المملكة العربية السعودية، تايوان، تونس، أوكرانيا، عمان، والأردن.

ومساء أمس الجمعة، أعلن وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة، عن تسجيل 311 حالة إصابة جديدة في تركيا بفيروس “كورونا”، المنتشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” إنه  “تم التثبت من 311 حالة جديدة مصابة بالفيروس”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في تركيا 670 حالة.

وكشف قوجة أن حالات الوفاة في تركيا بسبب “كورونا” بلغت 9 حالات.