Menu

أول مصرف تركي يتعاقد مع أكبر منصة للعملات الرقمية في العالم

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أعلنت منصة Binance العالمية لتداول العملات الرقمية، يوم الاثنين، أنها تعاقدت مع مصرف Akbank، أحد أكبر البنوك في تركيا، ليصبح أول مصرف تركي على الإطلاق يتعامل مباشرة مع "Binance".

ووصفت مدونة Binance المصرف التركي بأنه واحد من أكثر البنوك تطورًا في تركيا، مضيفة أنه ابتداءً من الثاني من مارس/ آذار، سيتمكن العلماء من إيداع وسحب الليرة التركية (TRY) على المنصة على أجهزة الحاسوب أو هواتف آي أو إس  بأكثر رسوم تنافسية في تركيا.

وBinance عبارة عن منصة عالمية للعملات الرقمية لتداول أكثر من 100 عملة رقمية منذ أوائل عام 2018. وتعد أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول. ويتم إدراج العديد من العملات المعدنية والرموز الجديدة على المنصة Binance مقارنة مع أكبر منصات التداول الأخرى. 

وقال شتج بينج زهاو، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنصة "كجزء من مهمتنا لمواصلة العمل على زيادة حرية المال في جميع أنحاء العالم وخاصة في بلد يعتمد الأصول الرقمية سريعًا، نقوم بتوسيع الخيارات المتاحة لتخفيض حاجز الدخول. نظرًا لتطور الصناعة مع منتجاتنا و الخدمات التي تنمو جنبًا إلى جنب، سيصبح توفر عملية الاستثمار وتبادلها والتشفير فيها أكثرسهولة."

يذكر أن مصرف Akbank أسس كبنك تجاري  مملوك للقطاع الخاص في أضنة في 30 يناير 1948. ويتمثل نشاطه الأساسي في الأنشطة المصرفية، التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات المصرفية للمستهلكين، وأنظمة الدفع، ومعاملات الخزينة والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية الدولية.

ويقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة إسطنبول، ويضم 770 فرعا في جميع أنحاء تركيا