Menu

الرئيس أردوغان: نهدف لرفع حجم التبادل التجاري مع باكستان إلى مليار دولار

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تهدف لرفع حجم التبادل التجاري مع باكستان إلى مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة له، الجمعة، خلال مشاركته في أعمال الاجتماع السادس لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا وباكستان في العاصمة إسلام أباد.

وأوضح أردوغان أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ 804 مليون دولار لا يتناسب مع حجم البلدين ومستوى العلاقات السياسية بينهما.

وشدد على ضرورة رفع التبادل التجاري في المرحلة الأولى إلى مليار دولار وثم إلى 5 مليار دولار.

كما دعا إلى ضرورة رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إلى المستوى الذي وصلته في علاقاتها السياسية.

وأشار أن اللقاءات التي عقدت بالأمس واليوم تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ورفعها إلى مستويات أعلى .

ولفت أن حجم الاستثمارات التركية في باكستان تبلغ 500 مليون دولار، في مجال الطاقة والبناء والمواد الغذائية، في حين أن حجم الاستثمار الباكستاني في تركيا يبلغ 100 مليون دولار.

وذكر أنه سيتم التوقيع مع رئيس الوزراء الباكستاني على 13 وثيقة تهدف إلى رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد أن القيادات السياسية في البلدين ستعمل على رفع العلاقات الاقتصادية إلى المستوى المطلوب عبر تشجيع جهود رجال الأعمال الأتراك والباكستانيين.

ووصل أردوغان، العاصمة الباكستانية إسلام أباد، أمس الخميس، في زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال الاجتماع السادس لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والخزانة والمالية براءت ألبيراق، والتجارة روهصار بكجان، والنقل والبنية التحتية محمد جاهد طورهان، فضلا عن رئيس دائرة الاتصال الرئاسي فخر الدين ألطون، والمتحدث الرئاسي إبراهيم قالن.